جامعة العين تُقيم ورشة عن منصة الباحث الأكاديمي
408
2023 Sep 24

ضمن فعاليات تكليف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مكتب وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي لجامعة العين العراقية لإنشاء منصة الباحث الاكاديمي العراقي الرقمية قدمت جامعة العين ورشة تعريفية بالمنصة للمشتركين في دورة طرائق التدريس الحديثة من فريق الخبراء الاستشاريين والمدربين والمتدربين في قاعة المؤتمرات المركزية في الجامعة.

حاضر فيها كل من رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق المولى ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور حيدر عبد الأمير مرهون حيث قدمت الورشة شرحا عن المنصة التي تعتبر واحدة من أهم المنصات الرقمية التي توفر الدعم والموارد الضرورية للباحثين في العراق.

وتطرقت الورشة إلى الخدمات التي تقدمها المنصة ومنها قاعدة بيانات للباحثين العاملين في الجامعات العراقية والمراكز البحثية لتتيح تجميع وتنظيم معلومات الباحثين العراقيين في قاعدة بيانات مركزية، مما يسهل الوصول إلى هذه المعلومات وتبادل المعرفة بين الباحثين.

وكذلك إنشاء وتحديث ملفات الباحثين الشخصية بأقل قدر من الجهد، حيث يمكنهم إدخال معلوماتهم الأكاديمية والبحثية والنشاطات العلمية في صفحة ويب واحدة، مما يعزز رؤية شاملة لمسارهم الأكاديمي والعلمي.

وتمكن المنصة الباحثين من التواصل مع بعضهم البعض ومع المجتمع بطرق مختلفة، فهم يمكنهم إضافة اهتمامات بحثية ومهاراتهم الشخصية، وبالتالي تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الباحثين العراقيين.

وتعرض المنصة مجموعة متنوعة من المجلات العراقية، مما يسهل الوصول إلى المصادر المحلية وتعزيز البحث العلمي المحلي وتبادل المعرفة داخل البلاد.

وفي الختام تم تسجيل جميع الآراء التي طُرحت في الورشة من قبل الأكاديميين من جميع الجامعات العراقية ليتم تحديث المنصة بما يوفر أعلى انسيابية في تعامل الباحث معها.



عدد الزوار اليوم : 2737 زائر
عدد الزوار الكلي : 7035822 زائر