اولا – تعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب امكانياتها المتاحة اماكن لسكن الطلبة الجامعيين تدعي بالاقسام الداخلية.
ثانيا – تهدف الاقسام الداخلية الى :
ا – خلق جو دراسي مناسب.
ب – العمل على ازالة الفروق الاجتماعية بين الطلبة.
جـ – تفاعل الطلبة واختلاطهم وتمتين الصداقة بينهم وتعويدهم على العمل الجماعي وحب النظام وضمان تنفيذه وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم كاساس لحياتهم العملية المقبلة وتدريبهم بتسيير امورهم ذاتيا في محيط القسم الداخلي.
د – توجيه الطالب سياسيا واجتماعيا وفكريا بما ينسجم مع سياسة البلد.
هـ – تقوية شخصية الطالب وتشجيعه على النقاش وتبادل الاراء وذلك عن طريق المناظرات الموجهة التي تقام في القسم الداخلي.
و – تطوير قابليات الطالب وتشجيعها في الماجالات الفنية والاجتماعية والثقافية والبدنية باقامة معارض الفنون والسفرات والحفلات الاجتماعية والنشاطات الرياضية في القسم الداخلي.
نبذه عن القسم :
يعتبر قسم الشؤون الهندسية احد اهم الاقسام التابعة لرئاسة الجامعة المرتبطة اداريا وفنيا بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية منذ تأسيس الجامعة, وقد تأسس لضرورة النهوض بعملية اعمار الجامعة والاشراف ومتابعة تنفيذ مشاريع التأهيل والتوسيع والتطوير وتشييد الابنية الجامعية بما يخدم المسيرة العلمية والاكاديمية وتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومناسبة لمواصلة الطلبة الاعزاء مسيرتهم التعليمية بيسر وكذلك تهيئة البيئة الناجحة لتواصل الاساتذة مع الطلبة وتحقيق الاهداف التعليمية الجيدة. والقسم من الاقسام الحيوية في الجامعة حيث له الاهمية الكبيرة في التعامل مع المشاريع الاستثمارية والتنموية الخاصة بالجامعة .
الرؤى المستقبلية للقسم :
ان الرؤى المستقبلية للقسم هي اكمال كافة ابنية الموقع الدائم وتنفيذ البنى التحتية للموقع وبحسب الخطط المعدة لذلك وكذلك ادامة وصيانة الابنية الحالية مما يتيح للجامعة الارتقاء بالخدمات الخاصة بالعملية العلمية واستكمال كافة مستلزمات الكليات والمراكز البحثية التي موجودة او قد توجد مستقبلا في الجامعة .
واجبات القسم :
ترتبط إدارياً بالسيد المساعد الاداري لرئيس الجامعة ، وتتولى المهام والواجبات الآتية:
• تمثيل الجامعة والترافع عنها أمام المحاكم المختصة والجهات القضائية؛ للمطالبة بحقوقها والدفاع عنها.
• إبداء الرأي والمشورة القانونية في القضايا التي تخص الجامعة وكلياتها وأقسامها.
• تنظيم الكفالات الخاصة بالطلبة المقبولين في الجامعة والتي تكون ضماناً لاسترداد المبالغ التي قد تترتب في ذمتهم بسبب قيامهم بإتلاف ممتلكات الجامعة أو بتقديم وثيقة مزورة.
• متابعة الإجراءات الانضباطية بحق الطلبة في حالة مخالفتهم لتعليمات انضباط الطلبة رقم 160 لسنة 2007.
• إبرام العقود الخاصة بتأجير المواقع العائدة للجامعة وفقا للقوانين ذات العلاقة.
• الاشتراك في اللجان التحقيقية المشكلة في الجامعة .
• مراجعة مراكز الشرطة وهيئة النزاهة وأية دائرة يلزم مراجعتها.
• متابعة قضايا المزورين واقامة الشكوى الجزائية ضدهم.
• تنظيم التعهدات الخاصة بسائقي السيارات التي تتضمن تعهدهم بالمحافظة على السيارات المسلمة لهم.
• جرد عقارات الجامعة والاحتفاظ بنسخة من سندات ملكيتها.
• ممارسة صلاحيات كاتب العدل بالأمور المتعلقة بالجامعة ، كتصديق الكفالات وغيرها.
• الإعلان عن المزايدات والمناقصات.
• القيام بالمسائل القانونية المتعلقة بالجامعة كافة.
الإسم : كرار شريف
التحصيل العلمي : ماجستير هندسة حاسبات
البريد الإلكتروني :karar@gmail.com
رقم الهاتف : 07833014302
التولد : العراق/ ذي قار/ الناصرية 21/4/1993
كلمة مدير الموارد البشرية
نحن كإدارة للموارد البشرية بجامعة العين الأهلية نهدف ونركز على مواكبة التطور الحاصل في المجالات التخصصية لأنظمة إدارة الموارد البشرية من خلال تطوير مهارات وقدرات الموظفين والاستثمار في رؤوس الأموال الفكرية لدينا الثقة الكاملة بأنفسنا وبقيادة جامعتنا. ونعتمد على موظفينا الذين يكونون حجر الزاوية في تقديم رسالتنا ونسعى معهم إلى تهيئة بيئة تمكن الجميع من إضافة قيمة نوعية للعمل الذي نقوم به. نركز في إدارة الموارد البشرية أن يكون عملنا شاملا وداعما ويرتكز على النجاح وعلى بناء مستويات عالية من القدرات التنظيمية والعملية .
لدينا في إدارة الموارد البشرية خطط منهجية قريبة وبعيدة المدى من خلال مجموعة من السياسات الإدارية الواقعية التي ستنقل واقع العمل الإداري في الجامعة نقلة نوعية والتي تستند على الدراسات والمناهج العلمية في إدارة الموارد البشرية وكذلك عن طريق عمليات التقييم المستمرة لقدرات ومهارات الموظفين
نسعى في إدارة الموارد البشرية دائما إلى البحث عن كل الطرق والوسائل لمكافأة موظفينا للحفاظ على أهم مواردنا ، عن طريق تقديم مجموعة من الحوافز والمكافآت التي تسهم في الرضا الوظيفي وإخراج اقصى مكامن الطاقة والإبداع في الموظف .
إضافة لما تقدم فإننا نعمل على نقل العمل من الورق إلى الأنظمة الإلكترونية ومواكبة جامعات الجيل الرابع .
مدير الموارد البشرية مصطفى أحمد طه
نبذة مختصرة عن تخصص الموارد البشرية
إنَّ "الموارد البشرية" أو "Human Resources" والذي يُعبَّر عنه بالاختصار الشائع "HR" هو العنصر الرئيسي في أي مؤسسة تعليمية كانت أم خدمية ، والذي يُركِّز على التوظيف، والإدارة، وتعريف الموظفين بالتعليمات والضوابط ، التي يعملون بها. يهدف قسم إدارة الموارد البشرية في أي مؤسسة إلى توجيه الموظفين ضمن حدود المؤسسة عن طريق توفير الأدوات الضرورية، والإشراف، والمعرفة، والتدريب، والخدمات الإدارية، بالإضافة إلى تقديم النصائح والاستشارات الإدارية والخاصة بقوانين العمل. بناءً على ذلك، يُعرَّف التخصص "إدارة الموارد البشرية" أو باللغة الإنجليزية "Human Resources Management" أنَّه الحقل الإداري الذي يُركِّز على الموارد البشرية في بيئة العمل. لذا، يدرس التخصص كل الأمور المتعلّقة بالموظفين.ينظر حقل إدارة الموارد البشرية إلى ديمومة جذب الموظفين ذوي الخبرات والمهارات المتميزة، كما أنَّه يسعى إلى تطويرها، وتعزيزها، والحفاظ عليها، واستغلال الموظفين بالشكل الصحيح صوب تحقيق الأهداف المرجوة من التأسيس .
وتسمى ايضا لجنة المتابعة حيث تقوم هذه اللجان بمتابعة تواجد الحرس الجامعي ( الصباحي والمسائي) والقيام بدوريات داخل وعلى محيط الحرم الجامعي لغرض الوقوف على المشاكل التي يواجهها الحرس الجامعي وايجاد الحلول المناسبة لها من خلال توجيهات السيد المدير .
يقوم قسم الشؤون المالية بمتابعة احتياجات الجامعة المالية والعمل على انجاز الاعمال من خلال نشاط كل شعبة من شعب القسم التابعة للقسم المالي وكلا حسب اختصاصه تعتبرشعب القسم المالي وحدة واحدة متكاملة مع بعضها ضمن عائلة قسم الشؤون المالية وكما يلي :
1.شعبة الحسابات : تعتبر شعبة الحسابات ضمن تشكيلات التي يتم تمويلها اسوة بالكليات والمعاهد التابعة للجامعة وهي تقوم بتنفيذ الموازنة التي تتعلق بالمستلزمات الخدمية والسلعية وصيانة الموجودات بعد استحصال الموافقات الاصولية من خلال صرف الرواتب والمخصصات وتمشية كافة المعاملات الخاصه بمركز الجامعة .
2.شعبة التجهيزات : تلبية احتياجات اقسام الجامعة من المواد المشتراة من قبل اللجان المركزية للموجودات الثابتة والاجهزة والمعدات والقرطاسية والاستهلاكية والرياضية والادوات الاحتياطية للسيارات واستلام الهدايا والهبات من قبل الوزارة وتوزيعها على الكليات والمراكز والمعاهد وحسب توجيهات رئيس الجامعة وجرد الموجودات الخاصة باقسام الجامعة وتشكيل لجان الشطب لغرض شطب المواد المستهلكه بعد استحصال الموافقات الاصولية ومتابعة المخازن وتنظيمها بكل ما يتعلق بأدخل المواد واخراجها ضمن سجلات شعبة التجهيزات .
الكليات
2017 - عدد الكليات 3
2018 - عدد الكليات 5
2019 - عدد الكليات 5
2020 - عدد الكليات 5
2021- عدد الكليات 5
2022- عدد الكليات 6
2023- عدد الكليات 7
الهيئة التدريسية
2017 - عدد التدريسيين 25
2018 - عدد التدريسيين 132
2019 - عدد التدريسيين 226
2020 - عدد التدريسيين 238
2021 - عدد التدريسيين 276
2022- عدد التدريسيين 335
2023- عدد التدريسيين 335
عدد الطلبة
2017 -
2018 -
2019 -
2020 -
2021-
2022-
2023-
عدد البحوث المنشورة
2018 - عدد البحوث 1
2019 - عدد البحوث 25
2020 - عدد البحوث 81
2021 - عدد البحوث 50
2022 عدد البحوث
2023- عدد البحوث 617
لمقابلة السيد المساعد الاداري لرئيس الجامعة:
1- استقبال الطلبة والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .
2- استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد المساعد الاداري وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .
3- الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد المساعد الاداري .
5- الاتصال مع الطلبة حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة .
6- مخاطبة الأقسام العلمية و الإدارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه .
7- استلام طلبات الطلبة عن طريق الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة .
8- النظر في مقترحات الطلبة التي تخص عمل جامعة العين .
آلية تقديم الطلب
1- الدخول الى الاستمارة الالكترونية الموجودة ادناه .
2- كتابة الاسم الثلاثي ورقم هاتفه والبريد الالكتروني يعمل لكي يتم ارسال الاجابة عليه يتضمن وقت المقابلة
3- تكون الاولوية للمقابلة حسب الاسبقية
ارسال الطلب عن طريق الرابط ادناه
ادرس في العراق
أعلنت جامعة العين عن اكمال خطتها لاستقبال الطلبة غير العراقيين والتي تشمل منح مجانية في مختلف كليات وأقسام الجامعة والتي تهدف من خلالها بتعزيز التبادل الثقافي والارتقاء بالمستوى العلمي من خلال قبول طلبة من جنسيات متعددة.
وستشمل الخطة كل من اختصاص الطب، طب الأسنان، الصيدلة، هندسة النفط، التقنيات الصحية والطبية بخمسة أقسام وهي تقنيات التخدير، تقنيات صناعة الأسنان، تقنيات الاشعة والسونار، تقنيات البصريات، تقنيات المختبرات الطبية، الهندسة التقنية بقسمي هندسة تقنيات الحاسوب وهندسة تقنيات الأجهزة الطبية و التربية البدنية وعلوم الرياضة.
ومن الجدير بالذكر ان جامعة العين تأسست في العام 2017، ودخلت ضمن تصنيف Webometrics،RUR ، Impact Times، ووقعت الجامعة عدداً من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع جامعات عراقية وأجنبية مختلفة.
استمارة التقديم باللغة العربية
استمارة التقديم باللغة الانكليزية
.