السيرة الذاتية للسيد المساعد الاداري

أ .م .د اثير يوسف عودة

السيرة الذاتية
قسم شؤون الاقسام الداخلية

اولا – تعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب امكانياتها المتاحة اماكن لسكن الطلبة الجامعيين تدعي بالاقسام الداخلية.
ثانيا – تهدف الاقسام الداخلية الى :
ا – خلق جو دراسي مناسب.
ب – العمل على ازالة الفروق الاجتماعية بين الطلبة.
جـ – تفاعل الطلبة واختلاطهم وتمتين الصداقة بينهم وتعويدهم على العمل الجماعي وحب النظام وضمان تنفيذه وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم كاساس لحياتهم العملية المقبلة وتدريبهم بتسيير امورهم ذاتيا في محيط القسم الداخلي.
د – توجيه الطالب سياسيا واجتماعيا وفكريا بما ينسجم مع سياسة البلد.
هـ – تقوية شخصية الطالب وتشجيعه على النقاش وتبادل الاراء وذلك عن طريق المناظرات الموجهة التي تقام في القسم الداخلي.
و – تطوير قابليات الطالب وتشجيعها في الماجالات الفنية والاجتماعية والثقافية والبدنية باقامة معارض الفنون والسفرات والحفلات الاجتماعية والنشاطات الرياضية في القسم الداخلي. 

قسم الشؤون الهندسية

نبذه عن القسم :

يعتبر قسم الشؤون الهندسية احد اهم الاقسام التابعة لرئاسة الجامعة المرتبطة اداريا وفنيا بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية منذ تأسيس الجامعة, وقد تأسس لضرورة النهوض بعملية اعمار الجامعة والاشراف ومتابعة تنفيذ مشاريع التأهيل والتوسيع والتطوير وتشييد الابنية الجامعية بما يخدم المسيرة العلمية والاكاديمية وتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومناسبة لمواصلة الطلبة الاعزاء مسيرتهم التعليمية بيسر وكذلك تهيئة البيئة الناجحة لتواصل الاساتذة مع الطلبة وتحقيق الاهداف التعليمية الجيدة. والقسم من الاقسام الحيوية في الجامعة حيث له الاهمية الكبيرة في التعامل مع المشاريع الاستثمارية والتنموية الخاصة بالجامعة .

 

الرؤى المستقبلية للقسم :

ان الرؤى المستقبلية للقسم هي اكمال كافة ابنية الموقع الدائم وتنفيذ البنى التحتية للموقع وبحسب الخطط المعدة لذلك وكذلك ادامة وصيانة الابنية الحالية مما يتيح للجامعة الارتقاء بالخدمات الخاصة بالعملية العلمية واستكمال كافة مستلزمات الكليات والمراكز البحثية التي موجودة او قد توجد مستقبلا في الجامعة .

 

واجبات القسم :

  • القيام بالدراسات الاولية والتخطيطية لحاجة الكليات والمعاهد والمراكز الى المرافق والبنايات الجديدة والتوسعات .
  • القيام بالدراسات الاولية والتخطيطية ودراسات الجدوى لمشاريع الكليات والمعاهد والمراكز ومشاريع السكن الجديدة التي يتم استحداثها .
  • القيام بالدراسات الخاصة والمستلزمات الفنية والمتابعات لأعداد الموازنة الاستثمارية السنوية والموازنة التشغيلية فيما يتعلق بالمباني وصيانتها .
  • اعداد التصاميم والوثائق اللازمة لتنفيذ المباني الجديدة والتوسعات والتحويرات وكذلك الكشوفات الخاصة بأعمال الصيانة .
  • تقديم المشورة الفنية لتشخيص وحل المشاكل الفنية التشغيلية الطارئة في الكليات وبقية المرافق التابعة للجامعة فيما يخص المباني وخدماتها الكهربائية والصحية والتكييف .
  • الاشراف الفني على كافة مقاولات المباني واعمال التشييد الاخرى التي تنفذ بموجب الموازنة الاستثمارية واعمال الصيانة التي تنفذ من الموازنة الجارية والمشاركة في الاشراف والاستلام لأعمال تنفذها الكليات والمؤسسات مباشرة .
  • القيام بتنفيذ بعض الاعمال الانشائية أمانة عند تعذر تنفيذها عن طريق المقاولات التنافسية .
  • اعداد الدراسات والتصاميم لمشاريع متعددة لمباني مختلفة في منشأءات الجامعة .
  • اعداد كافة مستلزمات وثائق الخطة الاستثمارية والتهيئة للمباشرة بمشاريعها حال أحالتها.


قسم الشؤون القانونية

ترتبط إدارياً بالسيد المساعد الاداري لرئيس الجامعة ، وتتولى المهام والواجبات الآتية:

•    تمثيل الجامعة والترافع عنها أمام المحاكم المختصة والجهات القضائية؛ للمطالبة بحقوقها والدفاع عنها.
•    إبداء الرأي والمشورة القانونية في القضايا التي تخص الجامعة وكلياتها وأقسامها.
•    تنظيم الكفالات الخاصة بالطلبة المقبولين في الجامعة والتي تكون ضماناً لاسترداد المبالغ التي قد تترتب في ذمتهم بسبب قيامهم بإتلاف ممتلكات الجامعة أو بتقديم وثيقة مزورة.
•    متابعة الإجراءات الانضباطية بحق الطلبة في حالة مخالفتهم لتعليمات انضباط الطلبة رقم 160 لسنة 2007.
•    إبرام العقود الخاصة بتأجير المواقع العائدة للجامعة وفقا للقوانين ذات العلاقة.
•    الاشتراك في اللجان التحقيقية المشكلة في الجامعة  .
•    مراجعة مراكز الشرطة وهيئة النزاهة وأية دائرة يلزم مراجعتها.
•    متابعة قضايا المزورين واقامة الشكوى الجزائية ضدهم.
•    تنظيم التعهدات الخاصة بسائقي السيارات التي تتضمن تعهدهم بالمحافظة على السيارات المسلمة لهم.
•    جرد عقارات الجامعة والاحتفاظ بنسخة من سندات ملكيتها.
•    ممارسة صلاحيات كاتب العدل بالأمور المتعلقة بالجامعة ، كتصديق الكفالات وغيرها.
•    الإعلان عن المزايدات والمناقصات.
•    القيام بالمسائل القانونية المتعلقة بالجامعة كافة.

قسم الموارد البشرية

نبذة مختصرة عن تخصص الموارد البشرية

إنَّ "الموارد البشرية" أو "Human Resources" والذي يُعبَّر عنه بالاختصار الشائع "HR" هو العنصر الرئيسي في أي مؤسسة تعليمية كانت أم خدمية ، والذي يُركِّز على التوظيف، والإدارة، وتعريف الموظفين بالتعليمات والضوابط ، التي يعملون بها. يهدف قسم إدارة الموارد البشرية في أي مؤسسة إلى توجيه الموظفين ضمن حدود المؤسسة عن طريق توفير الأدوات الضرورية، والإشراف، والمعرفة، والتدريب، والخدمات الإدارية، بالإضافة إلى تقديم النصائح والاستشارات الإدارية والخاصة بقوانين العمل. بناءً على ذلك، يُعرَّف التخصص "إدارة الموارد البشرية" أو باللغة الإنجليزية "Human Resources Management" أنَّه الحقل الإداري الذي يُركِّز على الموارد البشرية في بيئة العمل. لذا، يدرس التخصص كل الأمور المتعلّقة بالموظفين.ينظر حقل إدارة الموارد البشرية إلى ديمومة جذب الموظفين ذوي الخبرات والمهارات المتميزة، كما أنَّه يسعى إلى تطويرها، وتعزيزها، والحفاظ عليها، واستغلال الموظفين بالشكل الصحيح صوب تحقيق الأهداف المرجوة من التأسيس .


  كلمة مدير الموارد البشرية

      نحن كإدارة الموارد البشرية بجامعة العين الأهلية  أهدافنا وتطلعاتنا هي مواكبة التطور الحاصل في  لدينا الثقة الكاملة بأنفسنا وبقيادة جامعتنا. ونعتمد على موظفينا في تقديم رسالتنا ونسعى مع موظفينا على تهيئة بيئة تمكن الجميع من إضافة قيمة نوعية للعمل الذي نقوم به. نهدف في إدارة الموارد البشرية أن يكون عملنا شاملا وداعما ويرتكز على النجاح وعلى بناء مستويات عالية من الفخر والولاء للجامعة التي نعمل فيها.

لدينا في إدارة الموارد البشرية نهج استباقي في تنفيذ سياسات إيجابية نتعلم من بيئتنا ونستفيد من تجارب غيرنا إذ نأخذ ما يناسبنا ونطوره ونبني عليه من أجل السبق والارتقاء في إدارتنا وجامعتنا.

نسعى في إدارة الموارد البشرية دائما إلى البحث عن كل الطرق والوسائل لمكافأة موظفينا للحفاظ على أهم مواردنا ، عن طريق تقديم مجموعة من الحوافز والمكافآت .

في كل ما أوردناه أعلاه فإننا وجميع العاملين بإدارة الموارد البشرية بجامعة العين الأهلية نفخر في أن نعمل ونخدم مؤسسة كبيرة مستقرة ومتطورة وفي أن نكون جزءا من نجاح جامعتنا لتكون جهة جذب تسعى جميع الكفاءات للانضمام إلينا .


مدير الموارد البشرية حسين غثيث

قسم المتابعة

وتسمى ايضا لجنة المتابعة حيث تقوم هذه اللجان بمتابعة تواجد الحرس الجامعي ( الصباحي والمسائي) والقيام بدوريات داخل وعلى محيط الحرم الجامعي لغرض الوقوف على المشاكل التي يواجهها الحرس الجامعي وايجاد الحلول المناسبة لها من خلال توجيهات السيد المدير .

الشؤون المالية


يقوم قسم الشؤون المالية بمتابعة احتياجات الجامعة المالية والعمل على انجاز الاعمال من خلال نشاط كل شعبة من شعب القسم التابعة للقسم المالي وكلا حسب اختصاصه تعتبرشعب القسم المالي وحدة واحدة متكاملة مع بعضها ضمن عائلة قسم الشؤون المالية وكما يلي :

 

 

1.شعبة الحسابات : تعتبر شعبة الحسابات ضمن تشكيلات التي يتم تمويلها اسوة بالكليات والمعاهد التابعة للجامعة وهي تقوم بتنفيذ الموازنة التي تتعلق بالمستلزمات الخدمية والسلعية وصيانة الموجودات بعد استحصال الموافقات الاصولية من خلال صرف الرواتب والمخصصات وتمشية كافة المعاملات الخاصه بمركز الجامعة .

 

2.شعبة التجهيزات : تلبية احتياجات اقسام الجامعة من المواد المشتراة من قبل اللجان المركزية للموجودات الثابتة والاجهزة والمعدات والقرطاسية والاستهلاكية والرياضية والادوات الاحتياطية للسيارات واستلام الهدايا والهبات من قبل الوزارة وتوزيعها على الكليات والمراكز والمعاهد وحسب توجيهات رئيس الجامعة وجرد الموجودات الخاصة باقسام الجامعة وتشكيل لجان الشطب لغرض شطب المواد المستهلكه بعد استحصال الموافقات الاصولية ومتابعة المخازن وتنظيمها بكل ما يتعلق بأدخل المواد واخراجها ضمن سجلات شعبة التجهيزات .

احصائيات سنوية تراكمية

الكليات

2017  -  عدد الكليات 3 

2018  -   عدد الكليات  5

2019  -   عدد الكليات  5

2020  -   عدد الكليات  5


الهيئة التدريسية 

2017  - عدد التدريسيين 25

2018  - عدد التدريسيين 132

2019  - عدد التدريسيين 226

2020  - عدد التدريسيين  238


عدد الطلبة

2017  -

2018  -

2019  -

2020  -


عدد البحوث المنشورة


2018  -   عدد البحوث  1

2019  -    عدد البحوث  25

2020  -   عدد البحوث  81

2021  -    عدد البحوث  50


التواصل مع السيد المساعد الاداري


لمقابلة السيد المساعد الاداري لرئيس الجامعة:


1- استقبال الطلبة  والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .
2- استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد المساعد الاداري وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .
3- الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد المساعد الاداري .
5- الاتصال مع الطلبة حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة .
6- مخاطبة الأقسام العلمية و الإدارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه .
7- استلام طلبات الطلبة عن طريق  الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة .
8- النظر في مقترحات الطلبة التي تخص عمل جامعة العين .


آلية تقديم الطلب
1- الدخول الى الاستمارة الالكترونية الموجودة ادناه .
2- كتابة الاسم الثلاثي  ورقم هاتفه والبريد الالكتروني يعمل لكي يتم ارسال الاجابة عليه يتضمن وقت المقابلة

3- تكون الاولوية للمقابلة حسب الاسبقية 


ارسال الطلب عن طريق الرابط ادناه

انقر هنا