التعليم المستمر

مدير مركز التعليم المستمر
أ.م .د قتيبة عبدالكريم قاسم

نص الكلمة:

كلمة مدير مركز التعليم المستمر

ان جامعة العين تسعى منذ تأسيسها لتتبوأ مكانة متميزة في منظومة التعليم العالي من خلال المشاركة بفاعلية في تلبية الحاجات والتحديات التى تواجه المجتمع، لان التعليم المحرك الأساس للارتقاء بالمجتمع وقد ظهر ذلك بصورة واضحة خلال المراحل التى مرت بها الجامعة منذ نشأتها.

مركز التعليم المستمر من المراكز الحيوية التي تلبي حاجة الكوادر التدريسية والفنية والخدمية في الجامعة من الدورات التدريبية التي تطور ادائهم وفق التقدم العلمي والتكنولوجي الحديث. حيث انه يسهم في دراسة الاحتياجات من المهارات المطلوبة لضمان جودة الاداء في العملية التدريسية والخدمية وقياس مدى احتياج الكوادر الى دورات تخصصية وفنية تدعم عجلة التطور.

ويسعى المركز الى تعميق الصلة بين الجامعة والمجتمع من خلال اقامة الدورات التدريبية الخاصة بتحديث وتنمية المعلومات والمعرفة بالأساليب الحديثة العاملة ، والتنسيق مع مؤسسات ودوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني من خلال الاطلاع على أساليب العمل في المؤسسات والدوائر الرسمية المختلفة وتطوير نشاطاتها العلمية والتربوية ورفع مستوى ادائها وتطوير برامجها التدريبية . تحديد الاحتياجات التدريبية ومنح شهادة المشاركة بالدورات وتقييم نتائج الدورات . التواصل مع الجامعات العراقية والعالمية من خلال الزيارات المتبادلة لتحقيق الاستفادة المشتركة من الأساتذة الأكاديميين في البرامج التدريبية التي تقام في تلك الجامعات .ومن حق كل مواطن الحصول على فرصته في التعليم واحتضان البلد لأبنائه من الكفاءات وضمان تأهيل المؤسسات التعليمية والملاكات التدريسية واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم والانتقال نحو التعليم المهني والتقني والمعرفي.

جدول النشاطات