السيرة الذاتية للسيد المساعد الاداري



Full Name: Atheer Yousif Oudah

Place and Date of birth: Thi-Qar - 07/12/1977 

Gender :mal

Marital Status: Married. And I have three child    

 Academic achievement: Computer Science

Specialization: Information Technology

 E-mail : [email protected]





Degree

College/University

Department

Year of

Graduation

Count

ry

No

Bachelor

Thi_Qar/ Education

Computer Science

2007

Iraq

1

Master

University Utara Malaysia (UUM- Malaysia ) College of Art

and Science(CAS)

Computer Science- Information

Technology

2012

Malays ia

2

Doctor

Voronezh government university

Computer Science- Information

Technology

2019

Russia

3



Academic Profile

Google Scholar

Researchgate

Orcid

Scopus Author ID

Publon   









السيرة الذاتية
قسم الشؤون القانونية

ترتبط إدارياً بالسيد المساعد الاداري لرئيس الجامعة ، وتتولى المهام والواجبات الآتية:

•    تمثيل الجامعة والترافع عنها أمام المحاكم المختصة والجهات القضائية؛ للمطالبة بحقوقها والدفاع عنها.
•    إبداء الرأي والمشورة القانونية في القضايا التي تخص الجامعة وكلياتها وأقسامها.
•    تنظيم الكفالات الخاصة بالطلبة المقبولين في الجامعة والتي تكون ضماناً لاسترداد المبالغ التي قد تترتب في ذمتهم بسبب قيامهم بإتلاف ممتلكات الجامعة أو بتقديم وثيقة مزورة.
•    متابعة الإجراءات الانضباطية بحق الطلبة في حالة مخالفتهم لتعليمات انضباط الطلبة رقم 160 لسنة 2007.
•    إبرام العقود الخاصة بتأجير المواقع العائدة للجامعة وفقا للقوانين ذات العلاقة.
•    الاشتراك في اللجان التحقيقية المشكلة في الجامعة  .
•    مراجعة مراكز الشرطة وهيئة النزاهة وأية دائرة يلزم مراجعتها.
•    متابعة قضايا المزورين واقامة الشكوى الجزائية ضدهم.
•    تنظيم التعهدات الخاصة بسائقي السيارات التي تتضمن تعهدهم بالمحافظة على السيارات المسلمة لهم.
•    جرد عقارات الجامعة والاحتفاظ بنسخة من سندات ملكيتها.
•    ممارسة صلاحيات كاتب العدل بالأمور المتعلقة بالجامعة ، كتصديق الكفالات وغيرها.
•    الإعلان عن المزايدات والمناقصات.
•    القيام بالمسائل القانونية المتعلقة بالجامعة كافة.


وتحتوي الشعبة على الوحدات التالية 

1- وحدة الحقوق والدعاوى

2- وحدة الاملاك والسكن الجامعي

3- وحدة الاستثمارات القانونية

4- وحدة العقود الدراسية والكفالات


قسم الشؤون الادارية والمالية


الإسم : كرار شريف محسن

التحصيل العلمي : ماجستير هندسة حاسبات

البريد الإلكتروني :[email protected]

رقم الهاتف : 07833014302

التولد : العراق/ ذي قار/ الناصرية 13/12/1989

 كلمة مدير الموارد البشرية

نحن كإدارة للموارد  البشرية بجامعة العين الأهلية نهدف ونركز على  مواكبة التطور الحاصل في المجالات التخصصية لأنظمة إدارة الموارد البشرية من خلال تطوير مهارات وقدرات الموظفين  والاستثمار في رؤوس الأموال الفكرية لدينا الثقة الكاملة بأنفسنا وبقيادة جامعتنا. ونعتمد على موظفينا الذين يكونون حجر الزاوية في تقديم رسالتنا ونسعى معهم إلى  تهيئة بيئة تمكن الجميع من إضافة قيمة نوعية للعمل الذي نقوم به. نركز  في إدارة الموارد البشرية أن يكون عملنا شاملا وداعما ويرتكز على النجاح وعلى بناء مستويات عالية من القدرات التنظيمية والعملية .

لدينا في إدارة الموارد البشرية خطط منهجية قريبة وبعيدة المدى من خلال مجموعة من السياسات الإدارية الواقعية التي ستنقل واقع العمل الإداري في الجامعة  نقلة نوعية والتي  تستند على الدراسات والمناهج العلمية في إدارة الموارد البشرية وكذلك عن طريق عمليات التقييم المستمرة لقدرات ومهارات الموظفين
نسعى في إدارة الموارد البشرية دائما إلى البحث عن كل الطرق والوسائل لمكافأة موظفينا للحفاظ على أهم مواردنا ، عن طريق تقديم مجموعة من الحوافز والمكافآت التي تسهم في الرضا الوظيفي وإخراج اقصى مكامن الطاقة والإبداع في الموظف  .

إضافة لما تقدم  فإننا نعمل على نقل العمل من الورق إلى الأنظمة الإلكترونية ومواكبة جامعات الجيل الرابع .

مدير الموارد البشرية م.م كرار شريف محسن

نبذة مختصرة عن تخصص الموارد البشرية

إنَّ "الموارد البشرية" أو "Human Resources" والذي يُعبَّر عنه بالاختصار الشائع "HR" هو العنصر الرئيسي في أي مؤسسة تعليمية كانت أم خدمية ، والذي يُركِّز على التوظيف، والإدارة، وتعريف الموظفين بالتعليمات والضوابط ، التي يعملون بها. يهدف قسم إدارة الموارد البشرية في أي مؤسسة إلى توجيه الموظفين ضمن حدود المؤسسة عن طريق توفير الأدوات الضرورية، والإشراف، والمعرفة، والتدريب، والخدمات الإدارية، بالإضافة إلى تقديم النصائح والاستشارات الإدارية والخاصة بقوانين العمل. بناءً على ذلك، يُعرَّف التخصص "إدارة الموارد البشرية" أو باللغة الإنجليزية "Human Resources Management" أنَّه الحقل الإداري الذي يُركِّز على الموارد البشرية في بيئة العمل. لذا، يدرس التخصص كل الأمور المتعلّقة بالموظفين.ينظر حقل إدارة الموارد البشرية إلى ديمومة جذب الموظفين ذوي الخبرات والمهارات المتميزة، كما أنَّه يسعى إلى تطويرها، وتعزيزها، والحفاظ عليها، واستغلال الموظفين بالشكل الصحيح صوب تحقيق الأهداف المرجوة من التأسيس .


ويضم القسم 

1- شعبة الرواتب

2- شعبة الموازنة والتخطيط المالي

3- شعبة السجلات

4- شعبة الحسابات

5- شعبة صندوق التعليم العالي

6- شعبة المخازن والتجهيزات

7- شعبة شؤون الموظفين

8- شعبة التوظيف والملاك

9- شعبة شؤون الدارسين

10- شعبة التقاعد

11- وحدة متابعة البريد

12- وحدة الملفات والتوثيق الالكتروني

13- وحدة الطباعة




 

احصائيات سنوية تراكمية

الكليات

2017  -  عدد الكليات 3 

2018  -   عدد الكليات  5

2019  -   عدد الكليات  5

2020  -   عدد الكليات  5

2021-      عدد الكليات  5

2022-      عدد الكليات  6

2023-      عدد الكليات  7

2024-      عدد الكليات 9

الهيئة التدريسية 

2017  - عدد التدريسيين 25

2018  - عدد التدريسيين 132

2019  - عدد التدريسيين 226

2020  - عدد التدريسيين  238

2021 - عدد التدريسيين  276


2022-  عدد التدريسيين  335

2023- عدد التدريسيين 335

2024- عدد التدريسيين 500


عدد الطلبة

2017  -

2018  -

2019  -

2020  -

2021-

2022-

2023- 


عدد البحوث المنشورة


2018  -   عدد البحوث  1

2019  -    عدد البحوث  25

2020  -   عدد البحوث  81

2021  -    عدد البحوث  50

2022       عدد البحوث  

2023-     عدد البحوث  617

2024-    عدد البحوث 1,573




التواصل مع السيد المساعد الاداري


لمقابلة السيد المساعد الاداري لرئيس الجامعة:


1- استقبال الطلبة  والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .
2- استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد المساعد الاداري وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .
3- الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد المساعد الاداري .
5- الاتصال مع الطلبة حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة .
6- مخاطبة الأقسام العلمية و الإدارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه .
7- استلام طلبات الطلبة عن طريق  الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة .
8- النظر في مقترحات الطلبة التي تخص عمل جامعة العين .


آلية تقديم الطلب
1- الدخول الى الاستمارة الالكترونية الموجودة ادناه .
2- كتابة الاسم الثلاثي  ورقم هاتفه والبريد الالكتروني يعمل لكي يتم ارسال الاجابة عليه يتضمن وقت المقابلة

3- تكون الاولوية للمقابلة حسب الاسبقية 


ارسال الطلب عن طريق الرابط ادناه

انقر هنا

قسم شؤون الديوان

يضم القسم الشعب التالية 

1- شعبة الاليات والنقل

2- شعبة الصيانة والخدمات

3- شعبة الورش الفنية

4- الشعبة الزراعية

5- شعبة الاتصالات

6- شعبة الدفاع المدني


قسم الاعمار والمشاريع

ويضم القسم الشعب التالية 

1- شعبة تخطيط المشاريع

2- شعبة تنفيذ المشاريع

3- شعبة متابعة المشاريع


قسم النشاطات الطلابية

ويضم القسم الشعب التالية

1- شعبة الانشطة الفنية والثقافية

2- شعبة الانشطة الرياضية 

3- شعبة الانشطة الكشفية

دليل قوانين و ضوابط و تعليمات كوادر جامعة العين العراقية

نستعرض في هذه الصفحة كل القوانين و الضوابط و التعليمات المعتمدة في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في العراق:

  • قانون (40) لسنة 1988، لتحميل القانون اضغط هنا.

  • قانون جامعة البصرة (8) لسنة 1967، لتحميل القانون اضغط هنا.

  • قانون الخدمة الجامعية (23) لسنة 2008، لتحميل القانون اضغط هنا.

  • قانون الخدمة المدنية (24) لسنة 1960، لتحميل القانون اضغط هنا.

  • قانون انضباط موظفي الدولة و القطاع الاشتراكي (14) لسنة 1991، لتحميل القانون اضغط هنا.

  • قانون انضباط الطلبة (160) لسنة 2007، لتحميل القانون اضغط هنا.

  • دليل إدارة الامتحانات الجامعية للدراسات الأولية لسنة 2023، لتحميل الدليل  اضغط هنا



عدد الزوار اليوم : 2380 زائر
عدد الزوار الكلي : 9539825 زائر