جامعة العين تختتم فعاليات ملقى CBRN الأول
129
2022 Jan 13

أقام مركز التعليم المستمر في جامعة العين بالتعاون مع Chemical, Biological, Radiological and Nuclear Difference الملتقى الأول للسلامة العامة وأمن المختبرات العلمية وتحت شعار دور CBRN في المجتمع والذي استمر للفترة 10-12 من شهر كانون الثاني الجاري في قاعة المؤتمرات في الجامعة.

فيما بدأت محاور الملتقى الأول بالمحاضرة الأولى الأستاذ الدكتور فلاح حسن حسين من كلية الصيدلة من جامعة بابل والمحاضرة الثانية للدكتور جبار ماضي راشد من كلية العلوم جامعة ذي قار والتي تقع ضمن اليوم الأول للملتقى.

فيما تضمن اليوم الثاني إلقاء محاضرة بعنوان "المحاور الأساسية لقواعد السلامة للأمن الكيميائي والبيولوجي في المختبرات التعليمية" من قبل المدرس المساعد محمد قاسم الخزاعي. 

حيث تناولت المحاضرة ستة محاور أساسية الهدف منها التعرف على القواعد الأساسية لمواجهة التهديدات والمخاطر الناتجة عن المواد الكيميائية والبيولوجية وكيفية التعامل معها والتخلص منها وأيضا تم التطرق إلى مواجهة الأخطار الناتجة عن الحرائق ضمن محور الدفاع المدني حيث استهدفت الورشة العاملين في المختبرات العلمية وفرق الدفاع المدني.

فيما تضمن اليوم الثالث إلقاء محاضرتين الأولى بعنوان "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية ألقتها زهراء عبد العزيز عبد الواحد من مديرية بيئة ذي قار، فيما ألقيت المحاضرة الثانية من قبل التدريسي في كلية التقنيات الصحية والطبية الدكتور علي كاظم وداي والتي كانت بعنوان "إجراءات السلامة والأمان في المختبرات العلمية".

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 61 زائر