جامعة العين تقيم مهرجانها للفنون التشكيلية بمشاركة أكثر من 30 طالب وطالبة
162
2021 Nov 23

برعاية رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق أقام قسم النشاطات الطلابية في الجامعة معرض الفنون التشكيلية بالتعاون مع البيت الثقافي في ذي قار لطلبة أقسام وكليات الجامعة اليوم الثلاثاء الموافق 23\11\2021، بمشاركة أكثر من 30 طالب وطالبة وأكثر من 10 فنانين عُرضت أعمالهم في الباحة الرئيسية للجامعة.

وقال مدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة الدكتور حسين محيبس طعمه "إننا وضمن منهاج قسم النشاطات الطلابية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي أقمنا هذا المهرجان بالتعاون مع البيت الثقافي في ذي قار استعداداً للمشاركة في مهرجان الفنون التشكيلية والتطبيقية المؤمل إقامته من قبل جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونطمح أن نحصل على مركز متقدم فيه.

وأضاف "أن المعروضات في المهرجان شملت أغلب المدارس الفنية منها السريالية والبورترية الكلاسيكي والأكاديمي و الكاركتير والنحت وغيرها.

ومن جهته نائب نقيب الفنان حسون الشنون قال "إن ما عرض اليوم في مهرجان الفنون في رحاب جامعة العين تفتقر له الكليات التخصصية ومن أجمل ما لوحظ الأعمار المتفاوتة للفنانين من عمر 18 إلى 70 سنة يشكل تلاقح فكري جميل جدا ما بين هذه الأجيال.

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 180 زائر