جامعة العين تختتم المهرجان الجامعي الإلكتروني الثاني للشعر
599
2021 Nov 18

اختتم قسم النشاطات الطلابية في جامعة العين المهرجان الجامعي الإلكتروني الثاني للشعر بالتعاون مع البيت الثقافي والذي أقيم ضمن منهاج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للفترة من 6-10 تشرين الثاني 2021 حيث شارك فيه أكثر من ثلاثين طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة العين.

وقال مدير قسم النشاطات الطلابية الدكتور حسين محيبس طعمه "ان الطلبة المشاركين في المهرجان شعراء يستحقون التقدير ويتمتعون بروح شعرية عالية بشهادة اللجنة المحكمة، حيث حملت قصائدهم جمالية الجملة الشعرية والبناء الفني المتماسك مع مضمون يتناسب مع المرحلة التي يمر بها العراق.

وأضاف الدكتور حسين محيبس طعمه "اهتمت قصائد الطلبة في مواضيع متنوعة منها حب الوطن وابتعدت عن التطرف والطائفية وهذا إن دلّ على شيء إنما يدل على توجه الشباب نحو الابتعاد عن اخطار الفتن التي تحاول النيل من وحدة العراق".

مشيراً إلى "أن وعي الطلاب أصبح مؤثراً بشكل كبير من خلال اهتمامهم بالمشكلة ومعالجتها بروح شعرية شفافة تعمل على بث روح التآخي فضلاً عن اجتماع اغلب القصائد على الانتماء والولاء للوطن وهذا شيء جميل ومطلوب في هكذا مهرجانات".

وتابع "ان اللجنة المشكلة للمهرجان هم كل من الشاعر رياض كامل سواري، والشاعر محمد الحافظ والشاعر حيدر احمد عبد الصاحب وأعلنت اللجنة أن الطلبة الفائزين في المهرجان الشعري هم الطالب حيدر حيال جادر في المركز الاول، الطالب غسق مهند شريف في المركز الثاني ، الطالب سعد فرحان في المركز الثالث، والطالب جعفر عبد الصاحب في المركز الرابع".



عدد الزوار اليوم : 3454 زائر
عدد الزوار الكلي : 1924854 زائر