جامعة العين تعلن نسب تخفيض الأجور الدراسية المعتمدة فيها
21038
2021 Nov 09

أعلن مجلس جامعة العين في ذي قار عن نسب تخفيض الأجور الدراسية المعتمدة في الجامعة وفقا لضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جاء ذلك تأكيدا على التزامها أمام الرأي العام وحرصا على توثيق التفاصيل التي تهم أبناءنا الطلبة بكل وضوح وشفافية.

وبين المجلس شمول الطلبة الأوائل على القسم أو الكلية للمرحلة الأولى الطالب الأول بنسبة تخفيض 100% والطالب الثاني بنسبة 75% والطالب الثالث بنسبة 50%، فيما يكون التخفيض للمرحلة الثانية والثالثة والرابعة للطالب الأول على القسم او الكلية بنسبة تخفيض 50% والطالب الثاني 30% والطالب الثالث بنسبة 20%.

وأوضح المجلس إن الفئات المشمولة حسب ضوابط الوزارة هي لذوي الشهداء من الدرجة الأولى 50% وللسجين السياسي نفسه إذا كان طالب 75% وللأخوين 20%.

وبادر مجلس الجامعة إلى شمول الطلبة المتزوجين في الجامعة بنسبة تخفيض 20% تقديرا ومراعاة منها للظروف الاقتصادية التي يمر بها بلدنا.

فيما قرر المجلس الاستمرار بعمل لجنة التخفيضات واستمرار استقبال الطلبات من الطلبة من ذوي العوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود والأيتام بدء من ٢٠/١١/٢٠٢١ ولغاية ١/١/٢٠٢٢، كما قرر المجلس أمكانية تسديد الأقساط بشكل اربعة دفعات (وبشكل شهري لحالات خاصة) ووفق ضوابط حددتها لجنة التخفيضات.



عدد الزوار اليوم : 17893 زائر
عدد الزوار الكلي : 7171267 زائر