التقنية الهندسية تُشارك في المؤتمر العلمي الدولي الخامس لهندسة الإتصالات وعلوم الحاسوب.
128
2024 Apr 27

اعلام الكُلية | المُهندسة زهراء معن 

شاركت الكُلية التقنية الهندسية  في المؤتمر العلمي الدولي الخامس لهنـدسة الاتصـالات وعلـوم الحاسوب (CIC-COCOS’2024) الذي عقدته جامعة جيهان في اربيل بالتعاون مع الجامعة الاسلامية في ماليزيا وجامعة عجلون الوطنية في الأردن وللفترة ٢٤-٢٥ من شهر نيسان ٢٠٢٤  ،بتمثيلٍ من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية الاستاذ المساعد الدكتور محمد غازي ملحم والتدريسية زهراء عباس حسن.


حيث شارك وفد الكُلية التقنية الهندسية في المؤتمر بورقة بحثية ضمن محور الذكاء الصناعي والأمن السيبراني والذي قدمها الدكتور محمد ملحم والذي قدم عملاً يتركز على تصميم الدارات الرقمية والالكترونية المتسامحة مع العطل fault tolerant circuits. تضمنت فكرة العمل خلق منظومة رقمية قادرة على امتصاص الأخطاء أو أي خلل سواء كان مصطنعاً أو طبيعياً ومتابعة العمل دون توقف مع المحافظة على وظيفتها الأساسية. كما انه من الجدير بالذِكر ان المُشاركات البحثية كانت متنوعة ومن دول متعددة فعلى مستوى الحضور الفيزيائي (بريطانية، ماليزيا، الأردن، سوريا، العراق....) أما المُشاركات عبر الانترنيت كانت أكثر تنوعاً.


لاقى العمل تفاعلاً جيد جداً من قبل الحاضرين كباحثين وطلبة الجامعة على وجه التحديد ، آملين تطوير وتحسين مستوى التصميم هذه إلى المستوى التجريدي الأول وهو مستوى النظام.

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 4591 زائر
عدد الزوار الكلي : 7596564 زائر