كلية القانون بالتعاون مع الجمعية العراقية للعلوم السياسية في ذي قار تقيم ندوة عن منهاج جرائم حزب البعث
158
2024 Apr 14

إعلام جامعة العين العراقية / أديان عباس

أقامت كلية القانون في جامعة العين العراقية، بالتعاون مع الجمعية العراقية للعلوم السياسية في محافظة ذي قار، ندوة حوارية بعنوان " جرائم حزب البعث بين الواقع والطموح "، أقيمت الندوة يوم الإثنين الموافق 8 إبريل 2024، بحضور نخبة من أساتذة المنهج وممثلي الجامعات والكليات وبعض المؤسسات الحكومية والشخصيات الأكاديمية والثقافية.

افتتح الندوة عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور خالد كاظم الابراهيمي، بكلمة أكد فيها على أهمية هذه الندوة في تسليط الضوء على منهج جرائم حزب البعث، وضرورة الالتزام بمنطلقات أخلاقية في تدريس هذه المادة، ونقلها للأجيال الحالية والقادمة. وكما أكد رئيس فرع الجمعية العراقية للعلوم السياسية في ذي قار، السيد احمد عبد العباس علي، على حرص الجمعية على عقد مثل هذه الندوات بهدف تسليط الضوء على أهمية منهج جرائم حزب البعث، والمعوقات والتحديات التي تواجه تدريسيي هذه المادة.

تضمنت الندوة عرض بعض مقاطع الفيديو التي وثقت جرائم النظام البائد، وعرض مجموعة من الأوراق البحثية من قبل الدكتور قتادة صالح الفنجان والدكتور صادق العبادي والأستاذ المساعد الدكتور خالد كاظم الابراهيمي، تناولت هذه الأوراق مراحل صياغة المنهج، ومناقشته من حيث الشكل والمضمون، وجرائم الإبادة الجماعية والقتل التعسفي والتعذيب، وجرائم ضد الإنسانية، والتهجير القسري، والقوانين العراقية ذات الصلة. واختتمت الندوة بمجموعة من الأسئلة والمداخلات، وصياغة التوصيات، والتقاط الصور التذكارية.

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 7042 زائر
عدد الزوار الكلي : 7253811 زائر