جامعة العين العراقية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بهانك الماليزية
151
2023 Sep 20

وقع رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق المولى مع نائب رئيس جامعة بهانك السلطان عبد الله للشؤون الأكاديمية والدولية البروفيسور الدكتور أحمد زياد بن سليمان، الأربعاء 20 أيلول 2023، مذكرة تفاهم في قاعة المؤتمرات بمبنى كلية الطب في المجمع الثاني للجامعة وسط حضور أكاديمي متميز.

الحفل الذي بدأ بتلاوة عطره لآية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق والنشيد الوطني العراقي والنشيد الوطني الماليزي وعرض أفلام توضح منجزات الجامعة وكذلك نشيدها.

رئيس جامعة العراقية الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق المولى قال في كلمته في الحفل "إننا نسعى إلى ترصين سمعة جامعتنا الأكاديمية بالاستفادة من الجامعات الرصينة مثل جامعة UMPSA العريقة من خلال الفعاليات العلمية المختلفة والمشتركة بين الجامعتين، مشيرا إلى "تعزيز مفهوم الأكاديمية للطلبة والتدريسين من خلال الزيارات الميدانية المستمرة والمتكررة والتعايش العلمي الأكاديمي مع نظرائهم في جامعتكم الموقرة".

وأكد رئيس جامعة العين العراقية إن "من الاهداف الاستراتيجية لجامعتنا المهمة هي "جامعة تخدم أهداف التنمية المستدامة العالمية" وتأكيدا فأن هذا يتطلب الكثير من الخبرات والابحاث العلمية المشتركة والتفاصيل كثيرة في هذا الباب.

من جهته البروفيسور الدكتور أحمد زياد بن سليمان قال في كلمته في الحفل إن "اليوم يمثل يومًا مهمًا بالنسبة لـ UMPSA  يسعدنا ويشرفنا أن نحظى بهذا الامتياز لبدء شراكاتنا مع مؤسسات التعليم العالي في العراق".

وكما أضاف "ليس لدينا أي شراكات قائمة مع الجامعات العراقية نود أن تبدأ هذه المبادرة بطموحنا للعمل مع المؤسسات العراقية الموقرة لتحقيق المزايا والمنافع المتبادلة، مؤكدا إننا "نؤمن بشدة أن هذا الحدث يمثل فرصة ممتازة لتعزيز التزامنا بتعزيز تحالفاتنا الواسعة في المجال الأكاديمي والبحثي".

وأختتم الحفل بتوقيع الاتفاقية وتبادل الهدايا بين الجامعتين متمنين ان يثمر هذا الحدث بتعزيز التعاون بين جامعة العين العراقية وجامعة بهانك الماليزية مما ينعكس إيجابا على السمعة الأكاديمية للمؤسستين.

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 7986 زائر
عدد الزوار الكلي : 7005647 زائر