جامعة العين ترفع راية الامام الحسين في حرمها إيذاناً بحلول ذكرى ملحمة الطف الخالدة
768
2021 Aug 11
جامعة العين ترفع راية الامام الحسين في حرمها إيذاناً بحلول ذكرى ملحمة الطف الخالدة

أقام قسم النشاطات الطلابية في جامعة العين مراسيم رفع راية الامام الحسين عليه السلام في الحرم الجامعي إيذاناً بحلول ذكرى ملحمة الطف الخالدة في شهر محرم الحرام بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور حيدر عبدر الامير مرهون وعمداء الكليات والملاك الوظيفي والتدريسي في الجامعة.

وقال رئيس جامعة العين الاستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق "اننا اليوم حين نرفع راية الامام الحسين عليه السلام في الجامعة إنما نرفع الحق، ونستلهم من هذه الملحمة الخالدة الدروس والعبر، فقد منحت ثورة الامام الحسين دروساً عظيمة للانسانية جمعاء، دروساً خالدة في البطولة والإباء والتضحية من أجل المبادئ السامية .

مضيفاً "نستذكر الواقعة الأليمة لإستشهاد سيد الشهداء وأخوتهِ وبنيه في طف كربلاء الذي أصبح عنواناً للتضحية والفداء في سبيل المبادئ والوقوف بوجه الظلم والإستبداد إحياءً للمباديء الحنيفة لدين الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي حاول الظالمون العبث بها.

مؤكداً " أننا من هذه الذكرى نستلهمُ العِبر لتكون جامعتنا منبراً للحق والانسانية ونكران الذات ومنهلاً عذباً لطالبي العلم والمعرفة.

--


لمزيد من الأخبار والنشاطات الخاصة بجامعة العين تابع صفحتنا على موقع فيس بوك :

https://www.facebook.com/universityofalayen

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 3689 زائر
عدد الزوار الكلي : 1925089 زائر