كلية طب الأسنان تقيم ورشة حول الاسعافات الأولية
349
2023 Mar 11

 اقامت كلية طب الأسنان بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة وفريق (Alpha Medical Team) ورشة حول الاسعافات الأولية، الخميس 9 اذار 2023، في قاعة المؤتمرات في الكلية، حاضر فيها كل من الطبيب مرتضى جاسم منشد والطبيب نبيل فلاح نوري والطبيب ظهر سعد صالح.

تناولت الورشة موضوع الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع حالات الإغماء والغرق والاختناق، وإجراء الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال والرضع. وقد تم تقديم العديد من النصائح والمعلومات المفيدة للمشاركين في الورشة.

وعُقدت الورشة بطريقة عملية وتفاعلية، حيث تم عمل ممارسة عملية للإسعافات الأولية وتطبيقها على نماذج وسيناريوهات مختلفة، وذلك لتعزيز مهارات المشاركين وزيادة ثقتهم في تقديم الرعاية الطبية الأولية في حالات الطوارئ. وقد تم توفير المعدات والأدوات اللازمة للتدريب، وتم تقديم توجيهات وإرشادات من المتحدثين حول كيفية التعامل مع الحالات الطبية الحرجة وتقديم الإسعافات الأولية بشكل سليم.

وتأتي أهمية الإسعافات الأولية من حقيقة أنها تساعد في إنقاذ الأرواح والحد من حدة الإصابات والأمراض. وبمواكبة تقنيات الرعاية الصحية المتقدمة، يتعلم الأشخاص كيفية التعامل مع الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية السريعة للمصابين، مما يجعل الفرصة أكبر لإنقاذ الأرواح والحد من الأضرار الجسدية والنفسية.

وتم توزيع العديد من الهدايا والشهادات التقديرية على المشاركين والحاضرين، تقديراً لجهودهم ومشاركتهم الفعّالة في الممارسات العملية التي تم إجراؤها خلال الورشة. وقد أشار المشاركون إلى أن هذه الهدايا والشهادات ستكون حافزًا لهم لمواصلة تعلّم وتطوير مهارات الإسعافات الأولية، وتعزيز الثقة في القدرة على التعامل مع الحوادث والطوارئ بطريقة فعّالة وسريعة.

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 414 زائر
عدد الزوار الكلي : 7153788 زائر