بيانات الإحصاءات حول لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)
439
2021 Jun 10

هذه البيانات سريعة التغيّر وقد تختلف حسب الموقع الجغرافي

إنّ هذه البيانات سريعة التغيّر وقد لا تعكس بعض الجرعات التي يتم تسجيلها في الوقت الحالي. ويمكن ألا تتوفّر بيانات خاصة ببعض المناطق، إما لأنّ المعنيين لم ينشروا أي بيانات على الإطلاق، أو لأنّ البيانات المنشورة غير محدَّثة. ولأنّ مدى توفّر البيانات يختلف حسب الموقع الجغرافي، قد يتم احتساب العدد المتوسّط عن فترة 7 أيام في تواريخ مختلفة.

هذه البيانات تتضمن العدد الإجمالي للأشخاص الملقّحين بالكامل في بعض المواقع الجغرافية فقط

عند توفّر بيانات حول عمليات التلقيح المكتملة، تشمل البيانات المعروضة عدد الأشخاص الذين تلقّوا جرعة واحدة على الأقل وعدد الأشخاص الملقّحين بالكامل (أي من الممكن أنهم تلقّوا أكثر من جرعة واحدة).

في حال عدم توفّر بيانات حول عمليات التلقيح المكتملة، تشمل البيانات المعروضة إجمالي عدد جرعات اللقاح التي تلقّاها السكان. وبما أنّ بعض اللقاحات تتطلّب أكثر من جرعة واحدة، سيكون عدد الأشخاص الملقّحين بالكامل أقل على الأرجح.

يتم تعديل هذه البيانات باستمرار استنادًا إلى مصادر من حول العالم.

تُستخرج البيانات من مصادر الهيئات الصحية الحكومية، مثل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) وغيرها من المصادر الموثوق بها، مع ذكر المرجع.

قد تختلف البيانات المعروضة عن تلك الواردة في المواقع الإلكترونية والمصادر الأخرى.

تعمل عدة مصادر على تتبّع وتجميع البيانات حول لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وتعدّل هذه المصادر البيانات في أوقات مختلفة وقد تعتمد أساليب مختلفة في جمعها.