جامعة العين تزور دار المسنين في ذي قار

جامعة العين تزور دار المسنين في ذي قار

زار وفد من كلية هندسة النفط بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية في جامعة العين بالتعاون دار المسنين في ذي قار لمعرفة واقعهم وحالهم، وإدخال البهجة على قلوبهم ،وبهدف تحقيق التواصل والترابط مع كبار السن وتخفيف المعاناة عنهم لتشجيع الأبناء على بر الوالدين والإحسان إليهما والاهتمام بهما.

وضم الوفد التدريسي في كلية هندسة النفط

الدكتور مرتضى دغيم عبد الله ومدير قسم النشاطات الطلابية الدكتور حسين محيبس طعمة والتدريسية في كلية هندسة النفط المدرس المساعد ورود محمد جبار وعدد من طلبة الكلية.

وقال الدكتور حسين محيبس طعمة “اننا وضمن اطار تواصل الجامعة مع المجتمع والمؤسسات وممارسة دورها الفاعل فيه قمنا بهذه الزيارة بهدف تحقيق التواصل والترابط مع كبار السن وتخفيف المعاناة عنهم.

من جهته الدكتور مرتضى دغيم قال “ان هذه الزيارة لم تكن الأولى لنا بالبداية وجدنا كبار السن يقابلوننا بابتسامة مشرقة فرحة لمرآنا وألفيناهم في الصالة الكبيرة، وتوزعنا بينهم نبادلهم الكلام الطيب، والابتسامات، ونصغي لحكاياتهم التي تروي الذكريات، والتقينا المشرفين في الدار، حيثُ قامت إحدى الأخصائيات في الدار بشرح نبذة مختصرة على الدار وما تقوم به من خدمات للمسنين.

وبعدها قام الحضور بزيارة لداخل الدار وكم كانت فرحة آبائنا وأمهاتنا بنا وكانت السعادة ظاهرة بعيون من التقينا بهم وهذا ينم على روح حب الخير للجميع.

ومن جهتها المدرس ورود محمد قالت “ان هذه الأعمال التي نقوم بها من الأعمال الانسانية الواجب عملها لدار المسنين وتعتبر من الأعمال الخيرية التي نفتخر بها لدار العجزة، حتى نبين لهم أنه يوجد أشخاص مهتمين بهم ويهمهم امرهم، مما يبث عند المسنين التفاؤل وعدم اليأس من الحياة ، وان مثل هذه الأمور والزيارات ترفع من معنوياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X