جامعة العين تختتم المهرجان الجامعي الإلكتروني الأول للصورة الفوتوغرافية

جامعة العين تختتم المهرجان الجامعي الإلكتروني الأول للصورة الفوتوغرافية

اختتم قسم النشاطات الطلابية في جامعة العين المهرجان الجامعي الإلكتروني الأول للصورة الفوتوغرافية والذي أقيم ضمن منهاج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للفترة من 18-23 شباط 2021 حيث شارك فيه 50 طالب وطالبة واكثر من 90 صوره فوتغرافية من مختلف كليات جامعة العين.

وقال مدير قسم النشاطات الطلابية الدكتور حسين محيبس طعمه “إن مهرجان التصوير شارك به صُنَّاع الصورة الإبداعية والهواة والموهوبين من مختلف اقسام وكليات الجامعة، يأتي ضمن منهاج قسم النشاطات الطلابية لنشر الوعي بأهمية الصورة ودورها في الحراك الحضاري والتقارب الثقافيّ والمعرفيّ”.

وأضاف “إن أهمية مهارجان التصوير الفوتوغرافي تكمن في تبادل الخبرات، وتشجيع المبدعين ودعم الهواة وتعزيز التنافس وتنمية مهارات التصوير كون الصورة تُشكِّلُ الذاكرة البصرية للمجتمعات الإنسانية وتفوَّقَت على الكلمات في نقل الأحداث وإظهار الحقائق وتوثيقها وتوصيل الرسائل”.

وتابع “ان اللجنة المشكلة للمهرجان هم كل من المصور الفوتغرافي عبد الرضا عناد والمصور الفوتغرافي أيوب يوسف محمد والمصور الفوتغرافي كرار هاتف وأعلنت اللجنة أن الطلبة الفائزين في المهرجان الفوتوغرافي هم الطالب بسام باسم كريم في المركز الأول، الطالب جعفر حيدر عيدان في المركز الثاني ، الطالب عباس عبد النبي محمد في المركز الثالث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X