العين تفتتح أسبوع الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمحاضرة نوعية عن الخلفيات الإشعاعية في العراق والعوامل المسببة للسرطان
125
2024 Oct 21

ضمن فعاليات شهر التوعية بسرطان الثدي، نظم مركز التعليم المستمر في جامعة العين بالتعاون مع كلية التقنيات الصحية والطبية وشعبة شؤون المرأة، وبالتنسيق مع دائرة صحة ذي قار، "أسبوع الكشف المبكر عن سرطان الثدي".


افتتحت الجامعة فعاليات هذا الأسبوع بمحاضرتين على قاعة المؤتمرات. قدّم المحاضرة الأولى رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق المولى، حيث تناول الخلفيات الإشعاعية في العراق والعوامل المسببة للسرطان، مدعماً حديثه بإحصائيات ودراسات علمية موثقة. أما المحاضرة الثانية، فكانت من تقديم اختصاصي الأورام الدكتور غيث علي البنا، مدير شعبة السيطرة على السرطان في دائرة صحة ذي قار، والذي استعرض جهود وزارة الصحة في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأهميته، مع تقديم رسائل توعوية حول هذا الموضوع، كما عرض خريطة توضح توزيع مراكز الفحص المبكر المنتشرة في العراق.


حضر الندوة رئيس الجامعة ومساعداه العلمي والإداري، إلى جانب عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والكادر التدريسي، بالإضافة إلى عدد من الطلبة.

صور من الخبر
اعلانات
كلية الهندسة في جامعة العين
هل تبحث عن فرصة مميزة لدراسة الهندسة؟
تعلن جامعة العين العراقية -الكلية التقنية الهندسية عن حاجتها لعدد من التخصصات
اعلان وظائف
وظائف شاغره - كلية طب الأسنان
تعلن طب الأسنان في جامعة العين العراقية عن توفر عدد من الدرجات الوظيفية لحملة درجة الماجستير أو الدكتوراه لعدد من التخصصات أدناه على أن يكون المتقدم غير معين أو متعاقد في أي مؤسسة حكومية أو أهلية عراقية.
روابط التعليم والتعلم



عدد الزوار اليوم : 9682 زائر
عدد الزوار الكلي : 9215983 زائر