جامعة العين توقع اتفاقية تعاون علمي مشترك مع جامعة سومر
402
2022 Sep 26

وقع رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق المولى اتفاقية تعاون علمي مشترك مع رئيس جامعة سومر الأستاذ الدكتور عادل راضي الزرگاني ضمن اطار توطيد الآواصر العلمية والبحثية والإدارية بين الجامعتين.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لجامعة سومر في قضاء الرفاعي شمال محافظة ذي قار لوفد برئاسة رئيس الجامعة ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور حيدر عبد الأمير مرهون ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور اثير يوسف عودة.

وتضمنت اتفاقية التعاون العلمي بين الجامعتين بنوداً متعددة من حيث  تأصيل حالة التعاون العلمي على مستوى الندوات العلمية وتبادل الخبرات وعقد المؤتمرات المشتركة والنشر العلمي المشترك، فضلاً عن التعاون في تذليل مجال الدخول في التصنيفات العالمية والاشراف المشترك والاستاذ المحاضر والمعار والزائر، وتبادل زيارات الطلبة والقاء المحاضرات في الجامعتين. 

فيما تم توقيع مذكرة تعاون علمي بين كلية التقنيات الصحية والطبية في جامعة العين وكلية العلوم لتعزيز الاوامر العلمية بينهما.


وقدم رئيس جامعة العين درع الجامعة وعدد من أجهزة الحاسوب المتطورة لجامعة سومر إسهامًا في دعم الجامعة وكلية العلوم والطب على وجه الخصوص فيما تقدم بالشكر والعرفان لجامعة سومر ورئاستها وأثنى على دورها الفعال في الحركة العلمية والبحثية في المحافظة.


من جانبه رئيس جامعة سومر أعرب عن سعادته في فتح ابواب تعاون جامعة سومر لنظيرتها جامعة العين على المستويات كافة ، وقام رئيس جامعة سومر بإجراء جولة تفقدية في الجامعة وكلية الادارة والاقتصاد وزيارة المبنى الجديد لكلية الطب، ثم قام الدكتور الزرگاني ومساعداه بتقديم درع الجامعة رئيس جامعة العين  ومساعديه العلمي والاداري.

صور من الخبر


عدد الزوار اليوم : 7494 زائر
عدد الزوار الكلي : 6899119 زائر