جامعة العين في المركز الخامس بين الجامعات والكليات الأهلية بأعداد البحوث المنشورة
4125
2021 Nov 27

حققت جامعة العين المركز الخامس بين الجامعات والكليات الأهلية العراقية في أحدث إحصائية أصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء الموافق 2021/11/23 والتي تضمنت أعداد البحوث المفهرسة في قاعدة بيانات Scopus البحثية، إذ بلغ إجمالي عدد البحوث المنشورة من قبل أساتيذ الجامعة 194 بحثاً.


وقال رئيس جامعة العين الأستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق المولى " إننا وبمتابعة حثيثة نراقب فهرسة البحوث في قواعد البيانات البحثية العالمية وتشجيع تدريسيي الجامعة على إنجاز ونشر البحوث؛ إيماناً منا بأهمية البحث العلمي البالغة في الإرتقاء بسمعة المؤسسات التعليمية".


وأكد " إننا ساعين بكل جهدنا إلى التواصل مع العالم ومعرفة المتطلبات بدقة لنتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوجيه النتاج البحثي للجامعة نحو متطلبات التصنيفات العالمية ووضع حلولاً لتحسين الرؤية العلمية والتأثير المجتمعي".


مشيراً إلى " أن كثير من بحوث تدريسيينا لامست واقع المجتمعات وتسلط الجهد البحثي على مشاكل المجتمع والتواصل إلى نتائج تقودنا إلى حلول وتوصيات".


وتابع رئيس الجامعة " أتوجه بالشكر الجزيل والتقدير لجهود الأساتيذ في جامعتنا على اهتمامهم بالبحث العلمي حرصاً منهم على بناء سمعة علمية متميزة لجامعتنا ومشاركة الأفكار عن طريق التواصل العلمي البحثي مع أقرانهم في التخصصات المناظرة".



عدد الزوار اليوم : 7214 زائر
عدد الزوار الكلي : 6908964 زائر